نقيب الفلاحين يكشف أسعار الأضحية هذا العام ومواصفاتها

حسين أبوصدام نقيب الفلاحين
حسين أبوصدام نقيب الفلاحين

قال حسين أبوصدام نقيب الفلاحين، إن أسعار الأضاحي هذا العام لا تختلف كثيرًا عن أسعار العام الماضي، لافتًا إلى أن وفرة الأضاحي واستقرار أسعارها يرجع إلى ضعف القوة الشرائية وكثرة المعروض منها.

اقرأ أيضًا|خاص| نقيب الفلاحين: القطاع الزراعي نال حظاً وفيراً في عهد الرئيس السيسي

وأضاف نقيب الفلاحين، أن أسعار الأضاحي من الضأن بالكيلو «قايم» يتراوح ما بين 75 إلي 80 جنيها، ويتراوح سعر الخروف المناسب للأضحية من 4000 إلي 6000 جنيه، فيما يتراوح سعر كيلو لحم  العجول الجاموس  قايم بين 60 إلى 65  جنيهًا.


ويتراوح كيلو البقري قايم من 70 إلى 75 جنيهًا، ويتفاوت سعر عجل الأضحية بين 20 و25 و35 ألف جنيه حسب السن والوزن.

وأشار أبوصدام، إلى أن للأضحيه مواصفات يجب أن تتوفر فيها منها؛ أن تكون من الأنعام( الإبل البقر الجاموس الغنم الماعز)، وأن تكون بالغة السن الشرعي، فتكون في الضان ستة أشهر علي الأقل، والماعز عام كامل، أما البقر عامان، والأبل 5 سنوات.

وأن تكون الأضحية سليمة خالية من الإصابات والأمراض والعيوب الواضحة كالعرج والعمي، والا تكون مكسورة القرن ولا مقطوعة الذيل.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن على المضحي أن يتحري الدقة في شراء الأضحيه بأن تكون خالية من الإفرازات من الأنف أو تكون عندها اسهال او مصابة بالحمي القلاعية او الجلد العقدي، وأن تكون لامعة الشعر لا تتردد في الأكل ويستحسن العجل خالي الكرش غليظ الأرجل عريض الظهر.